لستُ سوى مجـــرد إنســــــان

إنسانٌ أنا
انتهى عهد قوتي 
انتهى وقت شبابي
وحلّ عليّ هرمي.. وضعفي
أدارت الحياة ظهرها لي
بعد أن أثقلت سنيني هماً بعد هم
لما لم أبلغه من أمرها 
حتى احدودب ظهري و انثنت ركبتاي 
وحفرت في ناعم وجهي قسوتها 
حتى ضاع  جمال ملامحي 
و أشعلت في ليل رأسي شيباً
احرق ما بقي من شبابي
وكست نظري غشاوة أسكنتني في الظلام 
ومن حولي منعمون في النور
لكنهم غافلون أو متغافلون عن حقيقة الدنيا 

أبسط الأشياء صرت أعجز عن فعلها
فأعجز حتى عن إطعام نفسي 
عيناي تضعفان عن رؤية طبقي
فتتوه يدي كثيراً
و أصابعي وهنت عن حمل  لقمتي
فكلما حملتها تسقط من يدي
وأنا بضعف التقطها المرة تلو الأخرى
مجاهداً لإيصالها فمي
وكل هذا لم يكن شيئاً لولا الجرح العميق الذي أحمله بين جنباتي
الجرح الذي كنت السبب فيه
ولا أحد غيري
جرح سنين قوتي المهدرة بين لجج الدنيا
أتمنى أن يعود الزمن بي
لأصحح مسار حياتي
لأعوّض شبابي الضائع عبثاً ولهواً
لأستغل قوتي في طاعة الله ومرضاته
وفي التقرب إليه
ربي اغفر لي وارحمني برحمتك الواسعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ألقي نوراً من فكرك لنستفيد :)