كيف أصبحت مَلَـكة !


    
             قبل اسبوع تقريباً كنت أقلب أوراقاً كتبتها في العامين السابقين عن مشروع لازال قائماً فالهدف منه لم أصل إليه بعد. في كتاباتي كنت أدون كل شيء أهدافي الصغيرة والهدف النهائي،
أحلامي عندما أصل إليه، الخطوات التي تعينني لتحقيقه، عاداتي أثناءه والعادات التي تمهّد لي الوصول إليه، كنت مندهشة لدقتي في كتابة كل شيء حتى التواريخ لكن ما أدهشني أكثر هو سعيي الدائم - والذي أظهرته الكلمات - في اكتساب صفات أصبحت لي عادات أفعلها بتلقائية وعفوية! لكن من خلال أوراقي تجلى لي الفرق بين ما كنتُ عليه آنذاك وما أنا عليه اليوم وما اكتسبته من عادات كنت أجد نفسي أتكلف أدائها فأنساها يوماً وألتزم بها عند تذكير نفسي بعد محاسبتها لتقصيرها.
تلك الأوراق جعلتني أتحقق من أن لاشيء مستحيل أو صعب التحقيق فبالعمل والالتزام والتكرار والمحاسبة تصبح الصفات عادات، والأهداف واقعاً ملموساً
 
( برمجة العادات نحو التغيير) في نفس السياق مقال جميل بعنوان


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ألقي نوراً من فكرك لنستفيد :)